Sports

FilGoal | أخبار | هالاند يتحدث عن انطباعه الأول كلاعب لـ سيتي.. ودور محرز في الصفقة


تحدث إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد عن انطباعه الأول كلاعب في صفوف الفريق السماوي، كما كشف دور رياض محرز جناح سيتي في الصفقة.

وأعلن نادي مانشستر سيتي صباح الإثنين إتمام صفقة ضم إيرلنج هالاند بنجاح.

وقال هالاند في تصريحات لموقع ناديه الجديد: “هذا يوم فخر بالنسبة لي ولعائلتي”.

واضاف “إن اتباع خطى والدي لأمر رائع، ارتداء القميص السماوي سيمثل لحظة خاصة بشكل مذهل”.

وتابع الموهوب “لقد شاهدت سيتي دائما وأحببت ما قاموا به في المواسم الأخيرة. أنا معجب بأسلوب لعبهم، هو أسلوب مثير بالفعل، حيث يخلقون الكثير من الفرص، وهو أمر مثالي للاعب مثلي”.

وأكمل “هناك الكثير من اللاعبين الرائعين في هذه التشكيلة وبيب جوارديولا هو أحد أعظم المدربين على الاطلاق، لذلك أعتقد أنني في المكان المناسب لتحقيق طموحاتي”.

وشدد ماكينة الأهداف “أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب والتطور كلاعب كرة قدم وأنا واثق من أنني أستطيع القيام بذلك هنا”.

وواصل “هذه خطوة رائعة بالنسبة لي، ولا أطيق الانتظار للبدء مع الفريق في الفترة التحضيرية”.

وكشف هالاند دور الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي في إقناعه بالانضمام إلى السماوي.

وأوضح “قابلت رياض محرز في إحدى اجازاتي من قبل وقال لي عليك الانضمام إلى مانشستر سيتي، لقد تحدث عن بعض الأشياء الجيدة في النادي، اعتقد أنه كان محقا في ذلك”.

ويأتي إعلان سيتي للصفقة بعد أسابيع من توصله لاتفاق مع بروسيا دورتموند، وبعد ساعات من إعلان بنفيكا البرتغالي بيع مهاجمه داروين نونيز إلى ليفربول.

وأفاد الفريق السماوي في بيان نشره عبر موقعه: “يُسعد نادي مانشستر سيتي تأكيد تعاقده مع إرلينج هالاند قادما من نادي بروسيا دورتموند الألماني”.

وأوضح البيان أن اللاعب البالغ من العمر 21 عاما سينضم إلى مانشستر سيتي بداية من يوم 1 يوليو بعقد يمتد لمدة خمس سنوات قادمة.

وبذلك سيبقى المهاجم النرويجي داخل أروقة ملعب الاتحاد حتى صيف عام 2027.

هالاند، نجل آلف إينج لاعب مانشستر سيتي السابق، انضم إلى سيتي بعدما أثبت قدرة فائقة على تسجيل الأهداف خلال وجوده مع أندية مولده النرويجي، وريد بول سالزبورج النمساوي ودورتموند الألماني.

سجل هالاند، صاحب الـ 20 مباراة دولية مع منتخب النرويج، 86 هدفا خلال 89 مباراة في موسمين ونصف مع دورتموند.

وفاز مع الفريق بلقب كأس ألمانيا، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال موسم 2020/21.

وكان هالاند قد أبلغ ناديه بنيته الرحيل بنهاية الموسم الجاري، فيما أبلغ سيتي دورتموند بأن النادي ينوي تفعيل الشرط الجزائي في عقد اللاعب والمقدر بـ 75 مليون جنيه إسترليني.

وخضع هالاند للكشف الطبي في بروكسل الشهر الماضي، تمهيدا لإتمام الانتقال.

ويسعى إيرلنج لإكمال إرث والده مع مانشستر سيتي، حيث ولد في 21 يوليو عام 2000 في مدينة ليدز الإنجليزية، حيث كان ألفي هالاند يلعب كظهير أيمن لليدز يونايتد، قبل أن ينتقل في ذات العام إلى مانشستر سيتي ويلعب معهم 3 سنوات.

ربما لم يشتهر ألفي هالاند سوى بسبب تدخل روي كين الشهير عليه، قبل أن يصبح والدا لأبرز لاعب مولود في الألفية الثالثة.

ويأتي هالاند إلى سيتي محملا بالكثير من الآمال لمانشستر سيتي، في ظل غياب وجود مهاجم صريح قوي عن الفريق منذ رحيل سيرخيو أجويرو إلى برشلونة. ربما يكون هو القطعة المفقودة للحصول على دوري أبطال أوروبا.

هالاند اليافع بدأ مسيرته مع بيرن في النرويج، ولم يسجل أي هدف في 16 مباراة، قبل أن يبدأ في الانفجار بتسجيل 20 هدفا في 50 مباراة مع مولده، ويظهر للعالم مع ريد بل سالزبورج في النمسا حيث سجل 29 هدفا في 27 مباراة.

العالم سمع بشكل موسع عن هالاند بعد أن سجل 9 أهداف في كأس العالم للشباب، في مباراة واحدة كانت ضد هندوراس عام 2019، ورغم خروج النرويج وعدم تسجيل هالاند أي أهداف أخرى، عرف العالم بوجود قنبلة نرويجية تنتظر الانفجار، قبل أن ينتقل إلى دورتموند ويسجل 85 هدفا في 88 مباراة منذ انتقاله إليه في 2020.

اقرأ أيضا:

أول مباراة في تاريخ منتخب مصر

بعد طول انتظار.. مانشستر سيتي يعلن عن صفقته التاريخية

مفاجأة.. نونيز ليس أغلى عملية بيع في تاريخ بنفيكا

ليفربول يضم صفقته الصيفية الهائلة

سبب غياب موسيماني عن مباراة الأهلي



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close