News

وزير الخارجية يقوم بزيارة إلى أوغندا بصفته مبعوثا خاصا للرئيس تبون


قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, رمطان لعمامرة، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد  المجيد تبون، هذا الجمعة، بزيارة عمل إلى أوغندا.

وحظي الوزير لعمامرة، باستقبال من قبل الرئيس، يوري موسيفيني، في إقامته المتواجدة بمدينة رواكيتورا بمقاطعة كيروهورا الواقعة جنوب غرب البلاد”, حسبما أفاد به بيان للخارجية.  

وأوضح البيان أن لعمامرة، سلم بهذه المناسبة، للرئيس الاوغندي رسالة خطية من الرئيس تبون تتعلق بعلاقات الاخوة والتعاون والتضامن بين البلدين. 

وحسب ذات البيان، أن اللقاء شكل فرصة “لإجراء تبادل معمق ومثمر حول آفاق تعزيز  التعاون الثنائي، وكذا حول الاوضاع العامة السائدة في إفريقيا على ضوء التحديات الجديدة التي تفرضها التطورات الاخيرة على الساحة الدولية”.  

في هذا الإطار, ثمن الجانبان نوعية العلاقات التاريخية التي تربط بين  البلدين,لا سيما في ظل التزامهما الثابت بالدفاع عن قضايا ومصالح القارة.

بدوره, حمل الرئيس موسيفيني، الوزير لعمامرة نقل تهانيه الخاصة  والخالصة لأخيه عبد المجيد تبون، ومن خلاله إلى كل الشعب الجزائري,  بمناسبة الاحتفال بالذكرى 60 لاسترجاع الجزائر استقلالها الوطني، مؤكدا على أهمية القيم التي كرستها هذه المحطة الهامة بالنسبة لإفريقيا  والعالم أجمع. 

واتفق الطرفان على العمل سويا وبالتعاون الوثيق مع الدول الاعضاء الاخرى لتفعيل دور حركة عدم الانحياز كقوة للمبادرة والعمل بهدف تجاوز التوتر الحالي في العلاقات الدولية وتعزيز السلم والأمن الدوليين.
 
 

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close