News

توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس


أصدر وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس، مساء اليوم الخميس، بيانا بخصوص حرائق الغابات التي شهدتها الولاية.

وحسب ما جاء في البيان فإنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يُعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس الرأي العام، بأنه أفضت التحقيقات القضائية الجارية حول حرائق الغابات بدائرة الإختصاص إلى توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن”.

وأشار البيان ذاته أنه “تبين بعد تفتيشه من طرف مصالح الأمن أنه كان يحمل ثلاث ولاعات، ويتعلق الأمر بالمدعو (ق.س) البالغ من العمر 29 سنة، مسبوق قضائيا”.

“بتاريخ اليوم تم تقديم المعني أمام النيابة وفتح ضده تحقيق قضائي وضد كل من يكشف عنه التحقيق لجنايات وضع النار عمدا في الغابات، الحريق العمدي المؤدي لوفاة أشخاص وإحداث جروح و عاهات مستديمة، الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 396، 396 مكرر و399من قانون العقوبات” يضيف البيان.

ونوه البيان أن “قاضي التحقيق لدى محكمة سوق أهراس بعد الإستماع إلى المعني عند الحضور الأول أصدر أمرا بإيداعه الحبس المؤقت”.

وفي الختام، أوضح وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس في بيانه، أنه “إذا أكد التحقيق الطابع التخريبي لهذه الأفعال، سيتم تفعيل آليات اخطار القسم المختص بقضايا الإرهاب بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة”.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.