News

تنصيب لجنة مشتركة لإعادة بعث الرياضة المدرسية


كشفت وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس، عن تنصيب لجنة وزارية مشتركة الأحد المقبل، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتجسيد مشروع إعادة بعث الرياضة المدرسية خصوصًا في الطور الإبتدائي.

وقالت الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن لقاءًا جمع أمس وزيري القطاع بمقر الوزارة، حيث أكد بلعابد أن دائرته الوزارية تعكف على تجسيد مشروع إعادة بعث الرياضة المدرسية، بهدف ترقية التربية البدنية والرياضية في الوسط المدرسي وبالخصوص في التعليم الابتدائي، مبرزاً أنّه سيتم تعمل على تجسيد هذا المشروع الذي يعتبر “استراتيجياً”، خاصة وأنه سيسمح بـ “الاكتشاف المبكر للمواهب الرياضية خدمة للرياضة المدرسية والنخبة”.

وأكد بلعابد أنّ هذا الملف جاء ضمن التزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وجرى التأسيس له في مخطط عمل الحكومة، وفي مخططات عمل الوزارتين، مشيرًا أن له ” إمتداد” في التعليم الثانوي من خلال دراسة سبل ترقية و تعزيز الثانويات الرياضية، بهدف التأسيس لمنظومة تربوية تهتم بالجانب الصحي و البدني للتلاميذ.

من جانبه، أكد سبقاق أنّ دائرته الوزارية ستعكف على تجسيد هذا البرنامج تطبيقا لالتزامات رئيس الجمهورية الهادفة إلى “بعث الرياضة المدرسية”، مضيفاً أنه بصدد “وضع اللمسات الأخيرة لخارطة طريق تعمل على تجسيد هذا المشروع ابتداءً من الموسم القادم”.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close