News

تخرج الدفعة 52 من المدرسة العليا للطيران “الشهيد جبار الطيب” بطفراوي بوهران


أشرف قائد القوات الجوية اللواء محمود لعرابة مساء أمس على تخرج الدفعة ال 52 بالمدرسة العليا للطيران “الشهيد جبار الطيب” بطفراوي (وهران) بالناحية العسكرية الثانية.

وتتكون هذه الدفعات التي تحمل اسم الشهيد عفيف بن عبد الله -حسب قائد المدرسة العميد حكيم نصر الدين- من الدفعة 35 من دورة القيادة والأركان والدفعة 102 من أفراد ملاحين دورة إتقان الضباط والدفعة 101 أفراد غير ملاحين دورة لإتقان الضباط إضافة إلى الدفعة 52 للطلبة الضباط العاملين و التاسعة في إطار نظام ليسانس-ماستر-دكتوراه “أل أم دي”.

كما تضم أيضا الدفعة 8 للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص نقل و الدفعة 6 للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص طائرة دون طيار والدفعة 6 للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص مراقب جوي والدفعة 6 للطلبة الضباط العاملين المجندين على أساس الشهادة تخصص تكوين تطبيقي في علم الطيران.

وقد أشرف قائد القوات الجوية اللواء محمود لعرابة على تفتيش التشكيلات وكذا على أداء المتخرجين للقسم قبل أن يقلد المتفوقين منهم الرتب ويسلمهم شهادات التخرج ليعطي بعدها موافقته على تسمية الدفعة المتخرجة باسم الشهيد عفيف بن عبد الله الذي تم تكريم عائلته من قبل اللواء لعرابة.

وقد نوه قائد المدرسة العليا للطيران “الشهيد جبار الطيب” العميد حكيم نصر الدين في كلمته بالمناسبة ب “نوعية التكوين العالي النظري والتطبيقي الذي تلقاه خريجو المدرسة بينهم متربصين من دول شقيقة وصديقة على يد مكونين ذوي مستوى عالي مما سيمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم بكل احترافية”.

داعيا إياهم إلى “بذل أقصى المجهودات دفاعا عن الوطن و سيادته و أمنه و استقراره”.

ونفذ طيارو المدرسة بالمناسبة استعراضا جويا شاركت فيه مجموعة من تشكيلات الطائرات من مختلف الأصناف. كما أدى المتخرجون استعراضات في النظام المنظم على أنغام الموسيقى العسكرية.

و قد ولد الشهيد عفيف بن عبد الله بمنطقة الشولي بولاية تلمسان سنة 1934 وانضم في 1958 إلى صفوف جيش التحرير الوطني بالمنطقة الخامسة ليسقط في ميدان الشرف في سنة 1959.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close