News

انطلاق أشغال انجاز محطة لتحلية مياه البحر ببجاية


نور الهدى مروش– باشرت اليوم أشغال انجاز محطة لتحلية مياه البحر بتيغراميت ببلدية توجة في بجاية، بصدد ان يساهم هذا المشروع ، في سد جل حاجيات ولاية بجاية من مياه الشرب.

يمتد المشروع المسجل ضمن المخطط الاستعجالي الذي أقره رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لفائدة خمس ولايات، على مساحة تزيد عن 10 هكتارات، فيما حددت آجال انجازه بـ 28 شهرا، علما أن المشروع حاليا في مرحلة أعمال الحفر و إعداد القنوات.

وتم إعطاء إشارة انطلاق أشغال انجاز المشروع بحضور السلطات المحلية ومسؤولي المؤسسات الوطنية المتخصصة في المجال، منها الشركة الجزائرية للطاقة (المسؤولة عن الانجاز) والشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية والشركة الوطنية للقنوات، التي تعتبر جلها فروعا لمجموعة سوناطراك وكذا الجزائرية للمياه.

وستوجه هذه المحطة التي تقدر طاقة إنتاجها 300 ألف م 3 من الماء يوميا لدى وضعها حيز الخدمة، لتزويد 52 بلدية بالولاية بمياه الشرب، بما يضمن تأمين هذه المادة الحيوية في كل الولاية.

ويتوقع مسؤولو قطاع الموارد المائية بالولاية أن يساهم هذا المشروع لدى تحقيقه، في سد جل حاجيات ولاية بجاية من مياه الشرب، المقدرة بنحو 250 ألف متر مكعب، دون الحاجة إلى مياه الأمطار أو الآبار.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close