News

الشلف: الحبس لشخص نشر موضوع مادة اللغة العربية في البكالوريا على “الفايسبوك”


أدانت محكمة الشلف شخصا قام بنشر موضوع مادة اللغة العربية لامتحان شهادة البكالوريا على مجموعة إلكترونية يسيرها على موقع “فايسبوك” بسنة حبسا نافذا و غرامة مالية تقدر ب 100.000 دج.

و أفاد بيان صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، أنه و في إطار تأمين مجريات إمتحان شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022، تم رصد حساب إلكتروني تحت إسم “علوم الطبيعة و الحياة بكالوريا 2022” لصاحبه الساكن ببلدية الشطية، نشر عبره موضوع مادة اللغة العربية أثناء إجراء الإمتحان.

وأضاف المصدر، أنه على هذا الأساس أعطيت التعليمات من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف لقائد فصيلة الأبحاث بالدرك الوطني بالشلف لفتح تحقيق في الوقائع.

و تم التوصل إلى أنه بتاريخ 12 جوان الجاري على الساعة التاسعة و إثنين و ثلاثين دقيقة صباحا تم نشر موضوع امتحان مادة اللغة العربية شعبة علوم الطبيعة و الحياة، الإمتحان الذي كان مبرمجا خلال نفس اليوم من الساعة الثامنة و النصف إلى الحادية عشر صباحا، على مجموعة مسيرة من طرف المشتبه فيه على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” مع كثير من التعليقات و الإجابات.

واستنادا للبيان و بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية بتاريخ 13 جوان الجاري و متابعته بجنحة “المساس بنزاهة الإمتحانات عن طريق نشر مواضيع إمتحان شهادة البكالوريا أثناء الإمتحان عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي” حيث صدر في حقه حكما قضى بإدانته و معاقبته بسنة حبسا نافذا و 100.000 دج غرامة.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close